فلسفيات الباكالوريا
فرض مراقبة 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا فرض مراقبة 829894
ادارة المنتدي فرض مراقبة 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

فلسفيات الباكالوريا
فرض مراقبة 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا فرض مراقبة 829894
ادارة المنتدي فرض مراقبة 103798
فلسفيات الباكالوريا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» محاضرة الكترونية في مادة التفاضل والتكامل 1
فرض مراقبة Emptyالسبت أكتوبر 01, 2016 1:29 pm من طرف صالح زيد

» بنية مقال تحليل النص
فرض مراقبة Emptyالجمعة مارس 18, 2016 6:47 pm من طرف lamine

» مارسيل خليفة من السالمية نت
فرض مراقبة Emptyالجمعة مارس 18, 2016 6:30 pm من طرف lamine

» الإحداث في "حدث أبو هريرة قال"
فرض مراقبة Emptyالإثنين أبريل 20, 2015 11:59 pm من طرف lamine

» النص و التأويل
فرض مراقبة Emptyالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 2:54 am من طرف ssociologie

» نسبية الاخلاق
فرض مراقبة Emptyالخميس مايو 22, 2014 10:36 am من طرف besma makhlouf

» العربية في الباكالوريا
فرض مراقبة Emptyالخميس نوفمبر 14, 2013 12:57 am من طرف الأستاذ

» الفكر الأخلاقي المعاصر
فرض مراقبة Emptyالثلاثاء نوفمبر 05, 2013 11:39 am من طرف هاني

» محاورة الكراتيل
فرض مراقبة Emptyالإثنين يناير 07, 2013 11:10 pm من طرف بسمة السماء

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 312 بتاريخ الإثنين مارس 13, 2023 10:44 am

فرض مراقبة

اذهب الى الأسفل

فرض مراقبة Empty فرض مراقبة

مُساهمة من طرف وحيد الغماري الإثنين نوفمبر 09, 2009 10:55 pm

فرض مراقبة في الفلسفة
عدد1

القسم الأول
1/ حدد دلالة مفهوم الإنّيّة (2ن)
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
2/أية حجة تثبت الكوجيتو كأساس للإنية عند ديكارت ؟ (2ن)
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

القسم الثاني
النص:
ليس ثمة حقيقة أخرى يصح الانطلاق منها غير هده الحقيقة: أنا أفكر إذن أنا موجود، تلك هي الحقيقة المطلقة التي تمثل لوعي انتهى إلى الوعي بذاته. وكل نظرية تتصور الإنسان خارج هذه اللحظة التي يدرك فيها ذاته، هي من المنطلق نظرية تلغي الحقيقة...لكن الذاتية التي تبلغها ههنا كحقيقة ليست ذاتية فردية خالصة...وهكذا فإن الإنسان الذي يكتشف ذاته مباشرة من خلال الكوجيتو يكتشف كل الآخرين، يكتشفهم بما هم شرط لوجوده...، إذ لا يمكن لإنسان أن يعتبر نفسه فطنا مثلا، أو خبيثا أو حسودا إلا إذا أقر له الآخرون بذلك.ولكي أحصل على حقيقة ما عن ذاتي لزمت وساطة الآخر.
جون بول سار تر الوجودية مذهب إنساني

المهام:
1/ ما هي دلالة الكوجيتو في النص؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
2/ حدد أطروحة الكاتب
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
3/ ما الذي يجعل من حضور الآخر مشكلا بالنسبة للأنا؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
المقال:
على التلميذ تحليل أحد الموضوعين حسب اختياره
ما الذي يبرر استبعاد الجسد من تحديد الانية؟
حلل هذا القول مبرزا علاقة التفكير بتحقيق الانية وحدوده

بأي معنى يمثل الجسد قوام الوجود؟
حرر فقرة في الغرض لا تتجاوز 30 سطرا
الاختيار..................................................................................................................

...................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

وحيد الغماري
Admin

عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

https://falsafiatbac.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى