فلسفيات الباكالوريا

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» محاضرة الكترونية في مادة التفاضل والتكامل 1
السبت أكتوبر 01, 2016 1:29 pm من طرف صالح زيد

» بنية مقال تحليل النص
الجمعة مارس 18, 2016 6:47 pm من طرف lamine

» مارسيل خليفة من السالمية نت
الجمعة مارس 18, 2016 6:30 pm من طرف lamine

» الإحداث في "حدث أبو هريرة قال"
الإثنين أبريل 20, 2015 11:59 pm من طرف lamine

» النص و التأويل
الثلاثاء ديسمبر 16, 2014 2:54 am من طرف ssociologie

» نسبية الاخلاق
الخميس مايو 22, 2014 10:36 am من طرف besma makhlouf

» العربية في الباكالوريا
الخميس نوفمبر 14, 2013 12:57 am من طرف الأستاذ

» الفكر الأخلاقي المعاصر
الثلاثاء نوفمبر 05, 2013 11:39 am من طرف هاني

» محاورة الكراتيل
الإثنين يناير 07, 2013 11:10 pm من طرف بسمة السماء

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 178 بتاريخ الأحد مارس 04, 2012 10:50 pm

فرض مراقبة

اذهب الى الأسفل

فرض مراقبة

مُساهمة من طرف وحيد الغماري في الإثنين نوفمبر 09, 2009 10:55 pm

فرض مراقبة في الفلسفة
عدد1

القسم الأول
1/ حدد دلالة مفهوم الإنّيّة (2ن)
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
2/أية حجة تثبت الكوجيتو كأساس للإنية عند ديكارت ؟ (2ن)
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

القسم الثاني
النص:
ليس ثمة حقيقة أخرى يصح الانطلاق منها غير هده الحقيقة: أنا أفكر إذن أنا موجود، تلك هي الحقيقة المطلقة التي تمثل لوعي انتهى إلى الوعي بذاته. وكل نظرية تتصور الإنسان خارج هذه اللحظة التي يدرك فيها ذاته، هي من المنطلق نظرية تلغي الحقيقة...لكن الذاتية التي تبلغها ههنا كحقيقة ليست ذاتية فردية خالصة...وهكذا فإن الإنسان الذي يكتشف ذاته مباشرة من خلال الكوجيتو يكتشف كل الآخرين، يكتشفهم بما هم شرط لوجوده...، إذ لا يمكن لإنسان أن يعتبر نفسه فطنا مثلا، أو خبيثا أو حسودا إلا إذا أقر له الآخرون بذلك.ولكي أحصل على حقيقة ما عن ذاتي لزمت وساطة الآخر.
جون بول سار تر الوجودية مذهب إنساني

المهام:
1/ ما هي دلالة الكوجيتو في النص؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
2/ حدد أطروحة الكاتب
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
3/ ما الذي يجعل من حضور الآخر مشكلا بالنسبة للأنا؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
المقال:
على التلميذ تحليل أحد الموضوعين حسب اختياره
ما الذي يبرر استبعاد الجسد من تحديد الانية؟
حلل هذا القول مبرزا علاقة التفكير بتحقيق الانية وحدوده

بأي معنى يمثل الجسد قوام الوجود؟
حرر فقرة في الغرض لا تتجاوز 30 سطرا
الاختيار..................................................................................................................

...................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

_________________
وحيد الغماري

وحيد الغماري
Admin

عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

http://falsafiatbac.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى